- خلاف مروري أمام مجمع تجاري تطور إلى اعتداء بالضرب وتسجيلات الكاميرات حسمت القضية
قضت المحكمة الكلية (الدائرة الجنح العادية) بحبس ثلاثة متهمين لمدة ستة أشهر مع الشغل، وبراءة متهمين آخرين في قضية مشاجرة وقعت أمام أحد المجمعات التجارية بمنطقة الصليبيخات، على خلفية خلاف مروري.
وتبين للمحكمة أن الواقعة بدأت بخلاف مروري بين أحد الشاكين وأحد المتهمين، تطور إلى مشادة كلامية أمام المجمع، قبل أن يتحول لاحقاً إلى اعتداء بالضرب عقب خروج الشاكي وصديقه من داخل المجمع.
وأظهرت تحريات المباحث التكميلية وتسجيلات كاميرات المراقبة أن المتهمين الثلاثة المدانين حضروا إلى موقع الواقعة وانتظروا خروج الشاكيين، ثم اعتدوا عليهما بالضرب، فيما لم يثبت قيام الشاكيين بأي اعتداء أو تبادل للضرب.
وانتهت المحكمة إلى إدانة المتهمين الثلاثة بتهمة الضرب، وقضت بحبس كل منهم ستة أشهر مع الشغل، كما برأت متهماً من تهمتي الضرب والسب العلني، وآخر من تهمة الضرب، لعدم كفاية الأدلة، وثبوت عدم مشاركتهما في الاعتداء.
وقال المحامي عبدالمحسن القطان، وكيل أحد المتهمين، إن المحكمة انتهت إلى براءة موكله بعد تمسك الدفاع بانتفاء الاتهامات المسندة إليه، والاستناد إلى أوراق القضية وتحريات المباحث وتسجيلات كاميرات المراقبة، التي أكدت عدم مشاركته في الواقعة.