-تقديراً لنجاحها في إدارة الإصدار السيادي وتعزيز حضور الكويت في الأسواق المالية العالمية
حققت وزارة المالية الكويتية إنجازاً دولياً بحصولها على جائزة صفقة العام (Deal of the Year) في فئة (Global Banking & Markets)، ضمن جوائز (GBM Middle East Awards 2026) في دبي، تقديراً لنجاحها في إدارة الإصدار السيادي الذي استقطب اهتماماً واسعاً من المستثمرين، وأبرز قوة الأسس المالية لدولة الكويت وقدرتها على الوصول إلى الأسواق العالمية بشروط تنافسية.
وذكرت الوزارة، في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس، أن هذا التتويج يعكس المكانة المتقدمة التي وصلت إليها إدارة الدين العام في (المالية) في إدارة خطط التمويل السيادي بكفاءة واحترافية عالية، وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يسهم في تعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني وترسيخ حضور دولة الكويت في أسواق المال الإقليمية والدولية.
ونقل البيان عن مدير إدارة الدين العام فيصل المزيني قوله إن هذا الإنجاز يعكس ثمرة العمل المؤسسي المتكامل بين جميع الجهات المعنية، مثمناً دور الهيئة العامة للاستثمار في عمليات الإصدار وما تبذله من جهود داعمة تسهم في تطوير أدوات الدين العام وتنويع مصادر التمويل وتعزيز كفاءة إدارة الالتزامات المالية، بما يخدم المصلحة العامة ويدعم الاستدامة المالية على الأمد الطويل.
وأشاد المزيني بدور بنك الكويت المركزي في عمليات الإصدار المحلي، مؤكداً أن مساهماته كان لها أثر كبير في دعم استراتيجية التمويل وتعزيز كفاءة تنفيذ عمليات الإصدار، بما ينسجم مع توجهات الدولة في إدارة الدين العام وفق أسس مؤسسية ومهنية راسخة.
وأشار البيان إلى أن الفوز بهذه الجائزة الدولية يشكل تقديراً لجهود الكفاءات الوطنية العاملة في هذا الملف الحيوي، وحافزاً لمواصلة البناء على هذا النجاح من خلال تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية في إدارة الدين العام، وتعزيز الحضور الإيجابي لدولة الكويت في الأسواق المالية الدولية.