-أضرار بجسر القيادة دون إصابات وسط تحقيقات وتحذيرات للسفن العابرة
تعرضت سفينة شحن لأضرار، الخميس، بعد إصابتها بمقذوف مجهول المصدر أثناء إبحارها قبالة سواحل سلطنة عُمان في مضيق هرمز، من دون تسجيل إصابات بين أفراد طاقمها.
وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) بأنها تلقت بلاغاً عن الحادث الذي وقع على بعد نحو 12 ميلاً بحرياً جنوب شرقي منطقة دهيت في سلطنة عمان.
وذكرت الهيئة، في بيان عبر موقعها الرسمي، أن السفينة أُصيبت في جانبها الأيمن بمقذوف مجهول، ما تسبب في أضرار بجسر القيادة، فيما أكد قبطانها عدم وقوع إصابات بشرية أو أضرار بيئية.
وأضافت أن الجهات المختصة باشرت التحقيق في ملابسات الحادث، داعية السفن العابرة في المنطقة إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي تحركات أو أنشطة مشبوهة.
ويأتي الحادث في وقت أعلنت فيه المنظمة البحرية الدولية، الأربعاء، عبور عدد من السفن مضيق هرمز ضمن خطة جديدة لتسهيل مغادرة السفن العالقة في الممر البحري الحيوي.
وكانت المنظمة التابعة للأمم المتحدة قد أوضحت، الثلاثاء، أن هذه الخطة، التي استغرق اعتمادها عدة أشهر، ستسمح لمئات السفن بالإبحار عبر المضيق بعد تعطلها وعلى متنها نحو 11 ألف بحار، نتيجة تداعيات الحرب الإيرانية.