أعلن جهاز الحماية المدنية الجزائرية، اليوم الخميس، تسجيل 45 حريقاً في 29 ولاية خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب موجة الحر وارتفاع درجات الحرارة.
وذكر الجهاز، في بيان، أن رجال الحماية المدنية تمكنوا من إخماد عدد من الحرائق التي اندلعت في وقت سابق من اليوم.
وأوضح أنه تم في ولاية "بجاية" شرق الجزائر تسجيل أكبر عدد من الحرائق، حيث بلغت نحو عشرة حرائق اندلعت في أدغال وأحراش، وتمت السيطرة على غالبيتها.
وأشار إلى أنه جرى كذلك تسجيل حرائق في ولايات أخرى شرق الجزائر مثل "تيزي وزو" و"سطيف" و"البويرة" و"باتنة" و"سكيكدة" و"قالمة" و"برج بوعريريج" و"ميلة"، الأمر الذي استدعى تدخل وحدات الحماية المدنية من الولايات المجاورة لإخماد النيران التي اندلعت بالغابات والأحراش والأدغال وتسببت في خسائر مادية كبيرة.
وأضاف أن غرب الجزائر شهد أيضاً اندلاع عدد من الحرائق في غابات وأحراش بولايات "تلمسان" و"وهران" و"مستغانم" و"عين الدفلى" و"الشلف" و"معسكر" و"تيارت" و"سعيدة" و"سيدي بلعباس" و"تيسمسيلت".
وذكر البيان أنه تم كذلك تسجيل حريق في الجزائر العاصمة، وحريقين في بساتين النخيل بولايتي "بسكرة" و"ورقلة" جنوب الجزائر، مشيراً إلى حشد عدد كبير من رجال الحماية المدنية لإخماد الحرائق التي أتت على مساحات كبيرة من الواحات.
يُذكر أن الجزائر تشهد سنوياً، مع بداية موسم الصيف، اندلاع حرائق الغابات والأحراش والأدغال بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ما يتسبب في حدوث خسائر بشرية ومادية، إلى جانب احتراق مساحات كبيرة من الأراضي والمحاصيل الزراعية والأشجار المثمرة.