-الإجراءات تشمل القادمين عبر دول أخرى ممن أقاموا في مناطق التفشي خلال الـ21 يوماً السابقة لوصولهم
أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان، وتعليق إصدار التأشيرات بكافة أنواعها والدخول إلى المملكة للقادمين من تلك الدول، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس "إيبولا".
وأوضحت هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن الإجراءات تشمل القادمين إلى المملكة عبر دول أخرى ممن أقاموا في إحدى الدول الثلاث خلال الـ21 يوماً السابقة لوصولهم، مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي استناداً إلى تقييم الجهات الصحية المختصة للوضع الوبائي، واستمراراً للإجراءات الوقائية المطبقة منذ يوليو 2019.
وأضافت أن المملكة شددت في مايو الماضي الإجراءات الاحترازية على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي رواندا وبوروندي وتنزانيا، إضافة إلى جمهورية الكونغو "برازافيل"، عبر تعزيز إجراءات الفحص في منافذ الدخول والرصد الصحي وآليات الاستجابة الصحية المبكرة.
وأكدت "وقاية" أن الوضع الصحي العام في المملكة مطمئن وتحت المتابعة الدقيقة، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية.
وبيّنت أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية في المملكة تعمل بصورة مستمرة واستباقية، بالتنسيق مع الجهات المختصة داخلياً وخارجياً لمتابعة التطورات الوبائية واتخاذ جميع التدابير الصحية اللازمة، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.