أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، اليوم الجمعة، احتواء عطل فني طارئ أصاب نظام الإنذار المبكر، وتسبب في إرسال رسائل إنذار غير صحيحة إلى المستخدمين.
وأكدت الهيئة أن الفرق المختصة باشرت فوراً إجراءات المعالجة بعد رصد الخلل، وفق الخطط المعتمدة لضمان استمرارية الخدمات والحد من أي تأثيرات محتملة.
وقدمت الهيئة اعتذارها عن العطل الفني غير المقصود، مثمنةً تفهم المجتمع وتعاونه خلال فترة التعامل مع الخلل، ومشيدةً بالتزام الأفراد بالرجوع إلى القنوات الرسمية لاستقاء المعلومات واتباع التوجيهات المعتمدة.
وشددت على أهمية عدم تداول أي معلومات غير صادرة عن الجهات الرسمية، ومتابعة التحديثات عبر المصادر المعتمدة، حفاظاً على دقة المعلومات ودعماً لجهود الجاهزية والاستجابة.