مجمع توزيع مياه الشويخ... نحو التنفيذ
Add as Preferred Source on Googleوقعت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عقد مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة وتطوير مجمع توزيع مياه الشويخ القائم والأعمال الملحقة، مع شركة خالد الخرافي وإخوانه للمقاولات الإنشائية، بقيمة إجمالية بلغت 74.703 مليون دينار.
وتهدف الوزارة من توقيع العقد الى تحديث البنية التحتية لقطاع المياه وتعزيز كفاءة منظومة التخزين والتوزيع بما يواكب النمو العمراني والسكاني والتوسع في انشاء الماطق الصنعية والزراعية في جميع المناطق.
وكانت الوزارة حصلت على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية المناقصة على الشركة صاحبة أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات، وذلك عقب استكمال الإجراءات القانونية والفنية.
ويعد مشروع المجمع ضمن المشاريع الستراتيجية التي تعول عليها الوزارة لتعزيز منظومة الأمن المائي في الكويت، باعتباره أحد أهم مراكز توزيع المياه في البلاد، حيث يلعب دوراً محورياً في ضمان استمرارية الإمدادات المائية ورفع كفاءة تشغيل الشبكة حيث يسهم في زيادة السعة التخزينية للمياه العذبة بمقدار 66 مليون غالون يوميًا، ورفع معدلات ضخ المياه العذبة إلى 54.5 مليون غالون يوميًا، إضافة إلى زيادة ضخ المياه قليلة الملوحة لتصل إلى 23.5 مليون غالون يوميا.