الكويت تدين بأشد العبارات تكرار الاعتداءات الإيرانية وتؤكد حقها في اتخاذ جميع الإجراءات لصون سيادتها
Add as Preferred Source on Googleأعربت وزارة الخارجية عن إدانة الكويت واستنكارها بأشد العبارات لتكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على الكويت، والتي كان آخرها فجر اليوم، معتبرةً ذلك انتهاكاً صارخاً لسيادتها، وتهديداً مباشراً لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، فضلاً عن كونه خرقاً واضحاً لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
وأكدت الوزارة أن استمرار هذه الاعتداءات السافرة، في وقت تتواصل فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة وخفض التصعيد في المنطقة، يشكل تقويضاً للمساعي الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار، ويمثل تحدياً مباشراً للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.
وجددت وزارة الخارجية التأكيد على احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها، بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.