الأحد 28 يونيو 2026
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الرئيس التنفيذي لـ'مؤسسة البترول': التعاون بين شركات النفط الوطنية في دول 'الخليجي' ركيزة أساسية لتعزيز أمن الطاقة
play icon
الاقتصادية

الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة البترول": التعاون بين شركات النفط الوطنية في دول "الخليجي" ركيزة أساسية لتعزيز أمن الطاقة

Add as Preferred Source on Google
Time
الأحد 28 يونيو 2026
-عقب اجتماعه مع وزير الصناعة الإماراتي في معرض "أحمد الجابر للنفط والغاز"

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الناصر الصباح، اليوم الأحد، أن التعاون والتنسيق بين شركات النفط الوطنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يمثل ركيزة أساسية لتعزيز أمن الطاقة ومواكبة المتغيرات العالمية في قطاع الطاقة.

جاء ذلك في بيان صحافي للمؤسسة عقب الاجتماع الذي عقده الشيخ نواف الصباح مع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الدكتور سلطان الجابر في معرض "أحمد الجابر للنفط والغاز" لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، بما يدعم مسيرة التكامل الخليجي في قطاع الطاقة.

وقال الشيخ نواف الصباح وفق البيان "تجمعنا مع أشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة شراكة راسخة تمتد لعقود، ويعكس هذا اللقاء حرص الجانبين على توسيع آفاق التعاون النفطي والاستفادة من دروس الوضع الراهن في مجابهة الأزمات، بما يسهم في تعزيز جاهزية مؤسساتنا لمواكبة مستقبل الطاقة".

وذكر أن الاجتماع شهد استعراض عدد من المبادرات المشتركة التي تسهم في تعزيز التعاون بين الجانبين وترسيخ شراكة ستراتيجية طويلة الأمد تدعم استدامة قطاع الطاقة في المنطقة.

وضم وفد (أدنوك) عدداً من كبار التنفيذيين في المجموعة، فيما مثل الجانب الكويتي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد العيدان إلى جانب عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات القطاع النفطي والأعضاء المنتدبين في مؤسسة البترول الكويتية.

آخر الأخبار