الخميس 18 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"Barbie" عالم وردي يغزو المنازل الليلة عبر المنصات الرقمية
play icon
الفنية

"Barbie" عالم وردي يغزو المنازل الليلة عبر المنصات الرقمية

Time
الاثنين 11 سبتمبر 2023
View
34
السياسة

تسيد بإيراداته عروض 2023… ويسعى لاختراق قائمة أفضل 10 أفلام سينما في التاريخ

تمكن فيلم "Barbie" من التغلب على الأفلام المعروضة أمامه وتصدر شباك التذاكر العالمي ليحصد أرباحاً فاقت التوقعات، حيث حقق 1.388 مليار دولار على مستوى العالم، وجذب شريحة كبيرة وعريضة من الجمهور ليتعرف على عالم "باربي" الوردي.
وبإمكان من لم يستطع مشاهدة هذا العالم في دور السينما، أو يتشوق لرؤيته مرةً أخرى، فإن Barbie سيصل اليوم إلى المنازل، حيث سينتقل عالم "باربي" إلى منصات الأفلام الرقمية الشهيرة مثل Amazon Prime Video وApple TV وGoogle Play وVudu وغيرها.
أما عن المعجبين الذين ينتظرون العودة إلى عالم "باربي"، فإن Warner Bros، المنتجة للفيلم لديها متعة خاصة في متجرها، حيث سيستمتع الفيلم الرائج بإصدار IMAX مدته أسبوع واحد بدءاً من 22 الجاري، مكتملاً بلقطات حصرية بعد الاعتمادات وهي إضافة نادرة غير موجودة في نسخة الفيلم السينمائية الحالية.
الفيلم من إخراج غريتا غيرويغ، المعروفة بعملها في أفلام مثل Little Women وLady Bird، وتأخذ هذه الكوميديا الموسيقية المشاهدين في رحلة ممتعة مع "باربي"، التي تؤدي دورها مارغوت روبي، والتي تعمل أيضاً كمنتجة تنفيذية. تواجه "باربي" في الفيلم أزمة وجودية، ما يدفعها إلى مغادرة عالمها الوردي في "باربي لاند" بحثاً عن إجابات في العالم الحقيقي، يضم الفيلم بين نجومه ريان غوسلينغ في دور "كين"، مع إيسا راي، سيمو ليو، نكوتي غاتوا، كيت ماكينون، كينغسلي بن أدير، أميركا فيريرا، ويل فيريل، مايكل سيرا، ريا بيرلمان، وأريانا غرينبلات.
وبعد أن حقق "Barbie"، المليار دولار الأول له في شباك التذاكر حول العالم، سجل بذلك نجاحاً مذهلاً وإنجازاً تاريخياً، خصوصاً أن تكلفة الفيلم بلغت 145 مليون دولار فقط، وعليه أصبح الفيلم الأعلى ربحاً في التاريخ لمخرجة امرأة هي غريتا غيرويغ، التي أعربت عن امتنانها للدعم الهائل من عشاق Barbie في جميع أنحاء العالم، مؤكدة تميز رحلة الفيلم من الشاشة الكبيرة إلى تجربة IMAX الهائلة.
ومع إيرادات "باربي" حتى اليومين الماضيين، يأمل فريقه والشركة المنتجة في اختراق قائمة أفضل 10 أفلام سينما في التاريخ لناحية الإيرادات إضافة إلى تحقيقه لقب أفضل فيلم لعام 2023، حيث وصل "باربي" إلى المركز الثاني في قائمة أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات في العام 2023 على مستوى العالم، وتمكن أخيراً من الإطاحة بفيلم المركز الأول "The Super Mario Bros Movie"، الذي بلغت إيراداته ملياراً و355 مليون دولار، وإذا استمر الفيلم بتحقيق النجاحات الكبيرة التي تنعكس عبر الإيرادات فيتمنى كثير من جمهور "باربي" أن يصل إلى مرحلة يخترق فيها قائمة أفضل 10 أفلام عبر التاريخ، التي تحتاج أن يحقق أكثر من المليار و520 مليوناً و538 ألف دولار ليضمن اختراقها، خصوصا بعدما نجحت مخرجة فيلم "باربي" غريتا غيرويغ في أن تكون صاحبة الرقم القياسي، كأول مخرجة يحقق فيلمها أعلى إيرادات في دور العرض السينمائي على الإطلاق.
ولم يتوقف الأمر هنا، بل في حال تمكن "باربي" من اختراق القائمة التاريخية وتحقيق إيرادات أكثر من ملياري دولار ستتمكن المخرجة غريتا، من منافسة مجموعة من أقوى المخرجين في العالم على رأسهم جيمس كاميرون، الذي تحتل أفلامه 3 مراتب في المراكز الأربعة الأولى وهي فيلم Avatar بجزءيه إضافة إلى الفيلم الأسطوري Titanic.

آخر الأخبار