الجمعة 21 يونيو 2024
45°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"HSBC": فرص غير مستغلة بين الصين والشرق الاوسط بقيمة 178 مليار دولار
play icon
الاقتصادية

"HSBC": فرص غير مستغلة بين الصين والشرق الاوسط بقيمة 178 مليار دولار

Time
الاحد 03 سبتمبر 2023
View
53
السياسة

كشف عن آفاق تجارية واستثمارية كبيرة بين بكين والمنطقة

كشف التقرير الجديد الصادر عن بنك HSBC بعنوان: ممر الصين والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: إطلاق فرص النمو، عن تسارع كبير في تدفقات الأعمال والاستثمار خلال السنوات الخمس المقبلة بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.
وتم إصدار التقرير خلال قمة HSBC للصين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا التي عقدت في شنغهاي وبكين، حيث قام الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك HSBC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وأعضاء فريق الإدارة العليا الإقليمية للبنك بتقديم وجهات نظرهم المتخصصة حول التحول الاقتصادي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، بالنسبة للعملاء، بما في ذلك رواد الأعمال والمستثمرين من المؤسسات والهيئات السيادية وصناديق الثروة ووكالات الاستثمار وممثلي الحكومة. وقال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في بنك HSBC الشرق الأوسط، مخاطباً قادة الأعمال: “تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا تغيراً وتحولاً اقتصادياً غير مسبوق، بقيادة السعودية والإمارات .
ولقد تجاوز حجم التجارة المتبادلة بين دول مجلس التعاون الخليجي والصين حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة ومنطقة اليورو مجتمعة لأول مرة في عام 2021، وهناك 178 مليار دولار من الفرص التجارية غير المستغلة بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من الآن وحتى عام 2027. وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري للسعودية في منطقة الشرق الأوسط، ووصل حجم التبادلات التجارية الثنائية بين البلدين إلى 106 مليار دولار في 2022، بينما تحتل الإمارات مكان ثاني أكبر شريك تجاري للصين في العالم العربي حيث تجاوزت قيمة التبادلات التجارية غير النفطية بين البلدين أكثر من 72 مليار دولار في 2022، ما يعكس زيادة في النمو بنسبة 18 بالمئة منذ عام 2021. وقال مارك وانغ، الرئيس والرئيس التنفيذي لبنك HSBC الصين: "لقد شهدنا اهتماماً متزايداً من العملاء الصينيين للاستفادة من الإمكانات الهائلة للمنطقة.

آخر الأخبار