“Queen of Chess” …أحلام أمتعت الجمهور 6 ساعات متواصلة

ليلة استثنائية تميزت بأجواء مبهرة وأداء ساحر

أجواء طربية مميزة عاشها جمهور الفنانة أحلام الشامسي، ضمن فعاليات موسم الرياض، بعد إحيائها ليلة استثنائية بعنوان Queen of chess، تميزت بأجواء مبهرة وأداء ساحر، بقيادة المايسترو أمير عبدالمجيد، ومصاحبة عازف البيانو العالمي غي مانوكيان، دام الحفل 6 ساعات أطلت فيه بثلاث إطلالات مختلفة، وقدمت أغنيات منوعة جمعت بين القديم، وأغنيات آخر ألبوماتها “السيدة الأولى”.
بدأ الحفل الذي أقيم بمسرح أبوبكر سالم، بدخول استثنائي للفنانة أحلام، مع أغنية “حزين من الشتا”، وسط حماسة وهتاف الجمهور، لترحب به أحلام، وتشكر الهيئة العامة للترفيه والمستشار تركي آل الشيخ والشركة المنظمة “بنش مارك”، التي اعتبرتها بيتها الثاني.
دام الحفل 6 ساعات، أطلت خلالها أحلام، بإطلالات أنيقة مدهشة، وغنت مجموعة من أشهر أعمالها، استعادت فيها بعضا من أرشيفها في التسعينات وبداية الألفية، ومنها “مثير”، “وش ذكرك” التي أطلقتها في بدايتها، ما أضفى على الليلة نكهة خاصة.
كما أدت أحلام، فقرة غنائية بمصاحبة عازف البيانو غي مانوكيان، لتُكمل بمجموعة منوعة من أعمالها الشهيرة وكذلك ألبومها الصادر حديثاً “السيدة الأولى”.
احتفل الجمهور خلال السهرة بعيد ميلاد أحلام، لتُعبّر عن سعادتها، قائلة: “أحلى من احتفلت معهم”.
شهد الحفل، مشاركة 200 استعراضي تفننوا في الأداء أثناء الغناء، وسط ديكورات فخمة مقتبسة من لعبة الشطرنج، كما اكتست الليلة في بعض الأغنيات باللون الأحمر، الذي طغى على المسرح لاقتراب عيد الحب، ارتدت خلالها أحلام، فستانا أحمر.

“السيدة الأولى”
استهلت أحلام، الحفل بإطلالة أنيقة باللون الأبيض مع لمسات من الأسود، مؤدية أغنية “حزين من الشتا”، كلمات مساعد الرشيدي وألحان سهم وسط حماسة غير مسبوقة من الحضور مكتمل العدد، وخاطبت الحضور: أعددت لكم قائمة أغانٍ منوعة وجميلة، ثم غنت من ألبومها الجديد “السيدة الأولى”.
وطلبت الفنانة أحلام، من الحضور الدعاء للفنان والملحن عارف الزياني، الذي تُوفّي أخيرا، وقالت: “كانت بدايتي معه، وقدمت أجمل الأعمال، مضيفة: “دقيقة صمت للدعاء له… شكرا”.
وعاودت أحلام، الغناء مؤدية من ألحان الزياني “أغلى إنسان”، ثم سألت الجمهور: “بردانين” فأجابوها نعم، فقالت: سأدفيكم، وغنت “لا تصدقونه”، أتبعتها بأغنية “صوت الأنا” كلمات الشاعرة العالية، ألحان ناصر الصالح، ثم “أكثر من أول” كلمات منصور الشادي، ألحان ناصر الصالح، لتنتقل إلى “راس قمة” كلمات حنظل وألحان فايز السعيد، لتعود إلى أغنياتها القديمة، وتؤدي “من أكون”، وبمصاحبة فرقة استعراضية غنت “أُخفي الهوى”، ثم “أحتاجك أنا”، “تمرد”، “بغيظك”، وغيرها، وتستأذن الحضور لاستراحة قصيرة.
عادت أحلام، بعد الاستراحة بفستان أحمر جميل وغنت بإحساس عالٍ بمصاحبة عازف البيانو العالمي غي مانوكيان، لتفسح المجال لعازف البيانو العالمي ليقدم بعض مقطوعاته الخاصة للجمهور.

“لما قلبي”
ارتدت أحلام، في إطلالتها الثالثة، فستاناً أسود أنيقاً، وغنت بحماسة “يا كيف تنشد”، “مع السلامة” و”مثير”، لتخبر جمهورها بأن يوم ميلادها بعد أيام، فتفاعل معها الحضور، وغنى لها أغنية يوم الميلاد، لتقول: “أحلى من احتفلت معهم، سعيدة أني أقضي عيد ميلادي بين أحلى جمهور بالرياض”.
وعاودت نجمة الحفل الغناء مؤدية “ابرحل”، ودعت أحد معجبيها الصغار، والتقطت صورة معه وقبلته ثم غنت “لا بارك الله في الغياب”، “وش ذكرك”، “لما قلبي”، وتغزلت بالسعودية، قبل أن تغني “هذا اللي شايف نفسه”، وبطلب من الجمهور غنت “هوى غيري”.
لم يفت الفنانة أحلام، توجيه الشكر للجمهور على تواجده رغم الأجواء الباردة والوقت المتأخر، وقالت: “الجمهور عبارة عن موهبة وذكاء، وهو العامود الفقري للفنان”، ثم غنت “مستغرب”، وشكرت خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وهيئة الترفيه، واختتمت الحفل بأغنية وطنية مهداة إلى السعودية بمصاحبة فرقة استعراضي.
وكعادتها قدمت الفنانة أحلام، هدايا للحضور عبارة عن عطر فاخر يحمل عنوان الحفل، كذلك 55 بطاقة لالتقاط صور خاصة معها بعد الحفل، الذي تصدر منصات التواصل الاجتماعي في السعودية وأكثر من دولة عربية.

زر الذهاب إلى الأعلى