الأربعاء 29 مايو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"Trei" تتعاون مع "KINGSTONE"لتطوير شقق إيجارية في بولندا
play icon
الاقتصادية

"Trei" تتعاون مع "KINGSTONE"لتطوير شقق إيجارية في بولندا

Time
الاحد 03 سبتمبر 2023
View
81
السياسة

لإنشاء مشروع تعاوني حصري لتطوير مشاريع الإسكان المستأجر في المدن البولندية الكبرى

  • المشروع يستهدف استقطاب قطاعات متعددة من المُستثمرين والراغبين في السكن
  • الطلب على الشقق الحديثة للإيجارمرتفع جداً في بولندا… والعجز يبلغ 1.5 مليون شقة
  • "KINGSTONE" تضع إطار الاستثمار وإدارة الأصول… و"Trei" العقارية تُشرف على البناء

بول فرانسيس

أعلنت شركة شركة "Trei Real Estate" العالمية لتطوير وإدارة الأصول الدولية تعاونها مع شركة "KINGSTONE"، لإدارة استثمار رأس المال المؤسسي، لإنشاء مشروع تعاوني حصري طويل الأجل لتطوير مشاريع الإسكان المستأجر في المدن البولندية الكبرى في المدى القريب، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء وسيلة استثمارية لاستقطاب المستثمرين المهتمين.
وتم تكليف "KINGSTONE" بإدارة جهود جمع الأموال، الأمر الذي يستلزم تحديد المستثمرين المحتملين وإشراكهم، وستقوم الشركة بوضع إطار الاستثمار المناسب ومسؤولية إدارة الأموال والأصول، كما ستشارك "Trei" كمستثمر مشارك ومطور ويشمل دورها الحصول على قطع الأراضي، والإشراف على عملية البناء بأكملها، والعمل جنبًا إلى جنب مع "KINGSTONE" لتسهيل البيع النهائي للاستثمارات عند اكتمال المشروع، حيث تم بالفعل تخصيص قطع أرض محددة في "وارسو" و"بوزنان" لهذا المشروع التعاوني.

الإيجارات في بولندا
يقول Pepijn Morshuis الرئيس التنفيذي لشركة
"Trei Real Estate": إن الطلب على الشقق الحديثة للإيجارمرتفع جدا في بولندا، في حين أن العرض محدود للغاية، كما ان الغالبية العظمى من البولنديين يملكون ويشغلون منازلهم، مشيرا الى ان جيل الشباب يفضل استئجار شقق حديثة وعالية الجودة لسهولة التنقل وتجنب تقييد رؤوس أموالهم.
وأوضح أن الطلب على شقق الإيجار يفوق العرض، خاصة في المدن الكبرى ويقدر العجز في سوق الإسكان البولندي بحوالي 1.5 مليون شقة للإيجار، مقارنة بمخزون حالي يبلغ حوالي 10300 شقة للإيجار الجديدة ما يسلط الضوء على الحاجة الملحة للاستثمارات، مشيراً إلى أنه تم بالفعل إنشاء خط أنابيب يضم أول المشاريع المضمونة التي سيتم تطويرها ضمن نطاق المشروع التعاوني.
ولفت إلى أن "Trei" و"KINGSTONE" يركزان على تطوير شقق أصغر حجمًا في مواقع داخل المدن مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المهنيين الشباب والطلاب والمغتربين والعائلات الشابة.
ومع مشاريع الشقق الملكية الناجحة التي تم الانتهاء منها بالفعل والتطورات الجارية في "لودز" و"فروتسواف" و"وارسو"، تمضي Trei الآن قدمًا في أول مشاريعها للشقق المستأجرة في الخطوة التالية وقد تقدم مشروعا الإسكان المستأجرين الأولين في "وارسو" و"بوزنان" إلى مرحلة متقدمة، كما سيبدأ البناء الفعلي في "بوزنان" في الربع الأخير من عام 2023 وفي "وارسو" خلال النصف الأول من عام 2024، كما تشمل المدن الأخرى ذات الإمكانات العالية لتطوير الشقق للإيجار "كراكوف" و"فروتسواف" و"لودز" و"كاتوفيتشي" و"غدانسك".
وأوضح أن سوق الإسكان المستأجر الخاص في بولندا يوفر فرصًا كبيرة للنمو والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أنها تمثل واحداً في المائة فقط من سوق الإسكان بالكامل، وبالتالي فهي تلعب حتى الآن دوراً ضئيلاً في الدولة، حيث كانت جميع المساكن تحت ملكية البلديات، وقد تم بيع كلها تقريبًا كشقق ملكية في التسعينيات.

قيمة مضافة للمستثمرين
وأضاف فيليب شومبيرج، المؤسس المشارك والشريك التنفيذي في "KINGSTONE": إن التعاون بين "KINGSTONE" و"Trei" اللتين يقع مقر عملهما الرئيسي في ألمانيا، يولد قيمة مضافة حقيقية للمستثمرين المهتمين.
وقال: نحن ندرك الإمكانات الهائلة في سوق الإسكان الإيجاري البولندي، ومع ذلك كان هناك عدد قليل من المشاريع حتى الآن التي يمكن للمستثمرين الاستثمار فيها فعليًّا، وخطتنا هي تقديم مشاريع الإسكان الإيجاري في Trei كمنصة للمستثمرين ويتراوح حجم الاستثمار بالملايين المكونة من ثلاثة أرقام.
وتقدم شركة "KINGSTONE" للعقارات مجموعة من المنتجات واستراتيجيات للاستثمار في أسواق ألمانيا وأوروبا الوسطى، وتغطي نطاق المخاطرة والعائد بالكامل، ينصب تركيزنا على المنتجات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في القطاعات السكنية والمكاتب والرعاية الصحية، بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أيضًا تقديم حلول استثمارية في مجال الديون العقارية.
أما شركة "Trei" للعقارات فهي شركة عقارية ألمانية لها مكتب مسجل في "دوسلدورف"، وتقوم بشراء وتطوير وإدارة العقارات السكنية والتجزئة المخصصة والمستدامة وباعتبارها شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة "تنجلمان"، فإنها تركز على الاستثمارات والتطورات العقارية في ألمانيا وبولندا والولايات المتحدة في إطار ستراتيجيتها طويلة المدى، بالإضافة إلى حوالي 1.3 مليار يورو من الأصول الخاضعة للإدارة، وتمتلك شركة "Trei" حوالي 2.0 مليار يورو قيمة التطورات في خط الأنابيب وفي بولندا، تقوم الشركة بتطوير ورفع وتأجير حدائق البيع بالتجزئة تحت العلامة التجارية "Vendo Park".
وتقوم شركة Trei حاليًا بتطوير الأحياء السكنية في برلين جنبًا إلى جنب مع المباني التجارية بالإضافة إلى شقق الطلاب تحت العلامة التجارية "Quartillion". تشمل الأنشطة السكنية للشركة خارج ألمانيا مشاريع تنموية في بولندا والولايات المتحدة.

الحلول الاستثمارية
وقال شومبيرج: "KINGSTONE" مجموعة لإدارة الاستثمار العقاري يديرها المالك، أسستها عائلة شومبيرج وشركاء رأس المال بيغاسوس، مع التركيز بشكل أساسي على ألمانيا والنمسا وأوروبا الوسطى والشرقية، كما أنها تخدم المستثمرين المؤسسيين والمهنيين بحلول استثمارية مبتكرة وستراتيجيات الصناديق المنظمة للعقارات السكنية والمكاتب والرعاية الصحية من خلال فرقنا المحلية في ألمانيا وبولندا والمكاتب المحلية التابعة لنا في هولندا والمملكة المتحدة، والتي تتكون من خبراء مؤهلين تأهيلاً عاليًا، نقدم حلولًا استثمارية مصممة خصيصًا لعملائنا.
وأوضح شومبيرج أن الشركة لديها تعاون استشاري موثوق في الشرق الأوسط مع سطام الجارالله، المستشار الأول لشركة "KINGSTONE"في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
([email protected]).
وقال شومبيرج: بعد أن عشت في الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 6 سنوات، وعملت في أحد صناديق الثروة السيادية في أبو ظبي (مجلس أبوظبي للاستثمار)، قررت المضي قدمًا وتأسيس شركة للاستثمار العقاري. الشركة، المملوكة لعائلتي، نشطة أيضًا في بولندا حيث نرى بولندا كواحدة من أسواق النمو الرئيسية في أوروبا.
وفي الوقت الحالي نرى أن الشركات تستمد عواقبها من اختناقات العرض أثناء الوباء، وتقوم بنقل مصانعها ومصانع الإنتاج إلى بولندا من أجل التخفيف من مخاطر سلسلة التوريد، كما يمثل الشباب وذوي التعليم الجيد في بولندا بيئة جذابة للغاية لهذه الشركات موضحا ان الاستثمارات الأجنبية تؤدي إلى زيادة كبيرة في الطلب على شقق الإيجار في المدن البولندية الكبرى إلى جانب التقدم الحضري المطرد.
وأكد أن هناك فجوة في العرض تبلغ حوالي 1.5 مليون شقة في بولندا، معظمها في المدن الكبرى تاريخياً، كما تتمتع بولندا بواحد من أعلى معدلات ملكية المنازل في أوروبا ولكن تفضيلات البولنديين، الشباب بشكل خاص، تتحول لصالح استئجار شقق حديثة وجيدة النوعية يديرها الملاك المؤسسي، لأن مبررات التنقل والسيولة أصبحت أكثر أهمية.

المعايير البيئية والاجتماعية
ونهدف بالتعاون مع شريكنا الستراتيجي إلى تلبية هذا الطلب من خلال تطوير وحدات سكنية حديثة ومتوافقة مع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.
وأنشأت KINGSTONE تعاونًا مع TREI -وهي شركة تطوير ألمانية معروفة، تابعة أيضا لمجموعة "Tengelmann Group" لتطوير العقارات السكنية الحديثة للإيجار في جميع أنحاء المدن البولندية والأسواق الإقليمية الرئيسية، بهدف تثبيت الأصول ذات العائد المرتفع في "PRS" (قطاع الإيجار الخاص) التي يجوز التصرف فيها أو الاحتفاظ بها على المدى الطويل.
وتسد الستراتيجية فجوة في هذا القطاع بمنتجات ذات معايير عالية ومواصفات مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المهنيين الشباب والطلاب والمغتربين والأسر الشابة. يتميز السوق البولندي بعدم وجود أي وظائف شاغرة تقريبًا في السوق السكنية، الأمر الذي يؤدي إلى جانب الطلب القوي إلى خلق بيئة سوقية مواتية للغاية لهذه الستراتيجية.
وأوضح أن الشريك طويل الأمد "TREI" وهو مطور معروف في كل من ألمانيا وبولندا، يعمل كمطور شامل للعقارات، ولقد حصلوا على قطع الأراضي لصالح تطورات "PRS" وقاموا بتنفيذ البناء بالكامل، بما في ذلك المراقبة وإدارة المشروع، كما تعد KINGSTONE نقطة الاتصال الأولى للمستثمرين المحتملين والمسؤولة عن مصادر رأس المال والهيكلة والتمويل المستمر وإدارة الأصول، نحن نتبع معًا منهج "اقتصاديات النطاق" للجمع بين خبرات كلا الطرفين لتحقيق نتائج استثنائية.
كما يمكن للمستثمرين المؤسسين والمكاتب العائلية المهنية الاستثمار عبر حلول استثمارية مصممة خصيصًا من خلال منصة KINGSTONE. ويسعدنا أن نقدم للمستثمرين المهتمين هذه الستراتيجية بمزيد من التفاصيل، تشمل خدمتنا سلسلة القيمة الكاملة لإدارة الاستثمار العقاري بما في ذلك الهيكلة والاستحواذ وإدارة الأصول وإدارة المخاطر وإعداد التقارير والتصرف النهائي في الاستثمارات. إننا نعمل نيابةً عن المستثمرين لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من المخاطرة والعائد.



تصميمات عقارية فريدة




فيليب شومبيرج




سطام الجارالله




عقارات متميزة


آخر الأخبار