السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"UBS" يحقق مكاسب 29 مليار دولار بالربع الثاني …الأعلى في تاريخ البنوك
play icon
الاقتصادية

"UBS" يحقق مكاسب 29 مليار دولار بالربع الثاني …الأعلى في تاريخ البنوك

Time
الخميس 31 أغسطس 2023
View
15
السياسة

سجلت مجموعة "UBS Group AG" أكبر ربح فصلي على الإطلاق لأي بنك في العالم تاريخياً خلال الربع الثاني نتيجة استحواذها الطارئ على بنك "كريدي سويس"، وأكدت أنها ستدمج الأعمال المحلية لمنافسها السابق بشكل كامل بحلول العام المقبل.
وسجل البنك مكاسب بقيمة 29 مليار دولار والناتجة عن الفرق المحاسبي بين السعر الذي دفعته "يو بي إس" بقيمة 3 مليارات دولار لشراء بنك "كريدي سويس" وقيمة الميزانية العمومية للمقرض المستحوذ عليه. ويسيطر بنك "UBS" الآن على ما يقرب من 5 تريليونات دولار من أصول العملاء، مما يمنحه فرصة للتفوق العالمي في مجال إدارة أموال الأثرياء.
عند الإعلان عن صافي أرباح أساسية قبل الضرائب بقيمة 1.1 مليار دولار في أول أرباح ربع سنوية مشتركة لـ UBS-Credit Suisse يوم الخميس، قال البنك الذي يتخذ من زيوريخ مقراً له:
"سوف نستهدف توفير التكاليف بأكثر من 10 مليارات دولار بحلول نهاية عام 2026"،وفقا لبنك "UBS".
شهد بنك UBS صافي تدفقات مالية جديدة بقيمة 16 مليار دولار في هذا الربع.
تباطأت تدفقات بنك كريدي سويس الخارجة إلى 39 مليار فرنك سويسري (44.4 مليار دولار) ويرى البنك انتعاشاً في نشاط العملاء، ويتوقع استمرار تدفقات الأصول الجديدة.
وبعد ما يقرب من 3 أشهر من إتمام صفقة الاستحواذ على بنك "كريدي سويس"، يركز سيرجيو إيرموتي، الرئيس التنفيذي لبنك "يو بي إس"، على تنفيذ واحدة من أكبر عمليات الاندماج على الإطلاق في مجال التمويل العالمي. ومن المقرر أن تتضمن هذه المهمة الاستغناء عن آلاف الوظائف، كما أنها محفوفة بالمخاطر القانونية واحتمال تضخم التكاليف والجدل السياسي مع اقتراب الانتخابات السويسرية.

آخر الأخبار