"الأبيض والأصفر"… قمة "السلة"
Add as Preferred Source on Googleحسن موسى
يختتم اليوم القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة بمواجهتي، حيث يواجه الكويت نظيره القادسية في الساعة 7:30 مساء على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات، وتسبقها مباراة تجمع القرين والتضامن في 5 مساء، على الصالة ذاتها.
وتعد مواجهة "الأبيض" و"الأصفر"، مباراة لحسم صدارة الدوري، وذلك قبل الانتقال إلى الدور قبل النهائي الحاسم على لقب المسابقة، ويحتل القادسية صدارة الترتيب برصيد 29 نقطة، بفارق نقطة عن الكويت الثاني، وقد ضمن الفريقان تأهلهما مسبقا للدور نصف النهائي.
يملك القادسية العديد من اللاعبين المتميزين في صفوفه ابرزهم عبدالمحسن الموسوي، ومحمد اشكناني، والأميركيين ألونو، ولوري، وقد قدم "الأصفر" مستويات رفيعة الموسم الحالي بقيادة مدربه الأميركي انتوني ستيبنغ، ويطمح أن ينهي الدوري في صدارة الترتيب.
على الجهة الأخرى، يسعى الكويت حامل اللقب إلى بسط هيمنته على اللعبة، وتسجيل انتصار جديد على القادسية، ومدربه الألماني بيتر شومرز يعلم جيدا نقاط ضعف وقوة خصمه، ويملك الكثير من الخيارات التكتيكية بتوافر عدد غير قليل من اللاعبين الدوليين، وفي مقدمتهم الأخوين حمد ومحمد عدنان، وألكسندر الغيص، وتركي حمود، وعمران جوهر، وعبدالرحمن السهو، بالإضافة إلى ثلاثي المحترفين ماركوس هانت، وكادي لالان، وانتوني كار.
… وانطلاق "سلة" وربة
انطلقت منافسات النسخة الاولى لدوري بنك وربة لكرة السلة الثلاثية ضمن دورة الألعاب الرياضة الثالثة للتعليم العالي التي ينظمها الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم على ملاعب مارينا مول.
واسفرت نتائج الأدوار التمهيدية للمجموعة الاولى عن احتلال الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لقمة المجموعة الاولى، بينما جاءت الجامعة الامريكية ثانية، بينما جاءت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا ثالثة، وفي المجموعة الثانية تصدر كلية الكويت التقنية قمة الترتيب وجاؤت الجامعة الأسترالية ثانية وجامعة الخليج ثالثا.
طبقا لنظام البطولة يتأهل فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وكلية الكويت التقنية للدور قبل النهائي، بينما يتقابل الجامعة الامريكية مع جامعة الخليج، والجامعة الأسترالية مع كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.
