الجمعة 26 يونيو 2026
34°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الأشغال" تتابع مشاريعها "إلكترونياً" مطلع أبريل
play icon
المحلية

"الأشغال" تتابع مشاريعها "إلكترونياً" مطلع أبريل

Add as Preferred Source on Google
Time
الخميس 22 فبراير 2024
ghanem

الوزارة تعكف على تجريب النظام حالياً

  • افتتاح جزئي للطريق الموازي للدائري الخامس وجسر علوي يتقاطع مع "الغزالي"

محمد غانم

كشفت مصادر مطلعة عن أن وزارة الاشغال العامة تبدأ متابعة مشاريعها الكترونيا مطلع ابريل المقبل، موضحة ان النظام الالكتروني الخاص بهذه المهمة في مرحلة التجريب حاليا.
ولفتت المصادر إلى أن الوزارة باشرت ادخال بيانات ومعلومات مشاريع الهندسة الانشائية والصحية ليتم متابعتها الكترونيا بصفة دورية للتعرف على نسب الانجاز ومدى تقدم أو تأخر أي مشروع والعمل على تسريع وتيرة العمل، مشيرة الى
إدخال بيانات جميع القطاعات الاخرى تباعا في النظام الالكتروني.
وأوضحت ان متابعة المشاريع الكترونيا تأتي في إدار سعي الوزارة لميكنة جميع خدماتها والسعي نحو التحول الرقمي الكامل والحوكمة لمواكبة متغيرات العصر. من جهة أخرى، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري امس عن افتتاح جزئي لمشروع العقد هـ ط ( 266 ) تصميم طرق وجسور وخدمات أخرى بين الطريق الدائري الخامس وطريقي الغزالي ومحمد بن القاسم اليوم.
وبينت أن الافتتاح جزئي للطريق الخدمي الموازي للطريق الدائري الخامس بطول 1500 متر وعرض ثلاث حارات مرورية، مضيفة " سيتم افتتاح الجسر العلوي المتقاطع مع طريق الغزالي المؤدي إلى مداخل الأفينيوز بطول 120 مترا ورامبات الجسر بطول 320 مترا بعرض حارتين مروريتين.
وأوضحت الهيئة أن الافتتاحات التي ستتم بالتنسيق مع "المرور" ستؤدي إلى تخفيف الازدحامات المرورية في المنطقة المحيطة بمجمع الأفينيوز، ولتسهيل الحركة المرورية للطرق المحيطة بمنطقة الري.

آخر الأخبار