إغلاق حارة واحدة من 6 مساءً حتى 6 صباحاً يومياً ومن 12 ليلاً إلى 12 ظهراً بنهاية الأسبوعكتب - محمد غانم:تدشن وزارة الاشغال العامة يوم غد الثلاثاء تطبيق خطة إصلاح الطرق المتضررة من موجة الأمطار التي ضربت البلاد في نوفمبر الفائت، بدءاً بالطرق السريعة والرئيسية، على أن تواكبها وزارة الداخلية بإغلاق بعض الطرق جزئياً لمدة 12 ساعة لاتاحة المجال لعمل فرق السفلتة والاشغال.
في هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية انها ستبدأ اعتبارا من الثلاثاء المقبل بإغلاق جزئي للطرق (حارة واحدة) على مرحلتين، موضحة ان "الاغلاق سيكون من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 6 صباحا طوال أيام الأسبوع وفي أوقات الدوام الرسمي على أن يكون الإغلاق في عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 12 منتصف الليل حتى الساعة 12 ظهرا". وبينت أن الطرق التي ستغلق هي: طريق الملك فهد من الدائري الأول حتى مقابل قصر بيان، والدائري الأول، والدائري الرابع، والدائري السادس، ووصلة الدوحة، داعية مستخدمي الطرق الى ضرورة التعاون والالتزام بالتعليمات المرورية، للمساهمة في تسهيل الدور المروري الذي تؤديه المؤسسة الأمنية في إقرار الأمن والأمان وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.من جهتها، أعدت وزارة الاشغال العامة ممثلة بقطاع هندسة الصيانة والهيئة العامة للطرق والنقل البري خارطة طريق لتنفيذ عمليات سفلتة وصيانة الطرق التي تعاني من انسلاخ الاسفلت وتطاير الحصى والحفر، على ان تشمل الدوائر الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس وطريق الملك فهد بالاتجاهين وصولا الى الأحمدي وطريق 80 الجهراء وغيرها من الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية.ولفتت الى ان الطرق التي تضررت ومازالت بفترة الضمان ستتولى الشركات المنفذة لها اصلاح عيوبها وفقا للشروط التعاقدية، علما ان الوزارة اعتمدت الخلطة المستخدمة بعد تعديل مكوناتها بالتعاون مع خبرات عالمية وخليجية على ان تزيد من عمليات الرقابة على التنفيذ بالتنسيق مع المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والابحاث.وعن عقود الطرق التي انتهت فترة ضمانها، اوضحت المصادر ان "معالجة تلك الطرق سيتم من خلال الميزانية العامة للوزارة، مشيرة الى ان الشركات ستتحمل مسؤولية اي خلل يصيبها مستقبلاً خلال فترة الضمان المتفق عليها.