أبوظبي- وكالات: أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن اجتياز المحطة الثانية في مشروع محطات "براكة" للطاقة النووية اختباري السلامة الهيكلية ومعدل التسرب المتكامل، اللذين يمثلان خطوة مهمة في إطار مرحلة اختبارات ما قبل التشغيل لأي من محطات المشروع الجاري تطويره في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أنه تم تضمين الاختبارين، اللذين استغرقا عشرة أيام، الدروس المستخلصة من ذات الاختبارين في المحطة الأولى كافة، حيث أكدت نتائجهما مدى متانة بنية المحطة الثانية من حيث قدرتها على مقاومة التسرب ومواصلة العمل في كافة الظروف الاعتيادية وغير الاعتيادية على حد سواء.وتم إجراء الاختبارين، في المحطة الثانية، بالتعاون مع الشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" شريك مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في الائتلاف المشترك والمقاول الرئيسي لمشروع محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية وفريق من شركة "نواة للطاقة"، وذلك تحت إشراف الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وهي الجهة المستقلة المسؤولة عن تنظيم قطاع الطاقة النووية في الإمارات.وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد الحمادي، إنه "مع اجتياز المحطة الثانية هذين الاختبارين، نكون قد اقتربنا أكثر من تحقيق هدفنا الخاص بدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي، من خلال توفير طاقة كهربائية موثوقة وصديقة للبيئة"، لافتا إلى أن "النتائج الإيجابية للاختبارين تؤكد أن مبنى احتواء المفاعل في المحطة الثانية يعد مثالا للجودة والأداء ولا سيما أنه بني طبقا لأعلى المعايير العالمية الخاصة بالسلامة".