الخميس 25 يونيو 2026
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الإنتربول" يعيد المصري مختلس الـ300 ألف من "كاسكو"
play icon
الأولى

"الإنتربول" يعيد المصري مختلس الـ300 ألف من "كاسكو"

Add as Preferred Source on Google
Time
الخميس 15 فبراير 2024
sulieman

تأكيداً لما انفردت به "السياسة" أمس عن مغادرته إلى دبي

لجنة خماسية لمراجعة فواتير البيع والشراء في إدارة الشركة المالية

ناجح بلال ومنيف نايف

أعاد جهاز الانتربول الكويتي موظفا مصريا متهما باختلاس مبالغ مالية ضخمة من شركة كويتية لخدمات الطيران وذلك بعد هروبه من البلاد واتجاهه الى دبي حتى يغادر الى موطنه.
واعلنت وزارة الداخلية ضبط المتهم الهارب الذي استولى على مبلغ يفوق الـ300 الف دينار كويتي.
وقالت الوزارة في بيان، امس، بناءً على قرار نيابة الاموال العامه بشأن البحث والتحري والقاء القبض على احد المتهمين في التزوير والتلاعب في المستندات والفواتير، تم تشكيل فريق بحث من قبل ادارة
مكافحة جرائم المال وإدارة الشرطة الجنائية والعربية (الانتربول) وذلك للتنسيق مع السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والقنصلية لضبط المتهم قبل هروبه الي بلاده.
وأكدت انه تم ضبطه وتسليمه للكويت فور هبوط الطائرة، وجار التحقيق معه واحالته والمتورطين الى جهة الاختصاص وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
وكانت "السياسة" أشارت في عددها الصادر أمس الخميس إلى مغادرة المصري بعد اختلاسه نحو 300 ألف دينار من الشركة الكويتية لخدمات الطيران عبر فواتير وهمية.
على خط مواز، كشفت مصادر لـ"السياسة" عن أن مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران شكلت لجنة فورية لمراجعة كافة فواتير البيع والشراء وكافة البيانات في إدارتها المالية التي تمت خلال الأعوام الأخيرة للتأكد من سلامتها.
وأشارت إلى أن" خدمات الطيران" تجري الآن مساءلات لعدد من الموظفين لديها لمعرفة كافة تفاضيل اكتشاف اختلاسات الموظف المصري الذي تم اقتياده للكويت من دبي عن طريق الإنتربول.
ويرأس اللجنة بحسب القرار الذي حصلت "السياسة" على نسخة منه، عضوي مجلس الإدارة عمر العمر وعبدالعزيز الحميضي، وصلاح المهنا وأسماء المسبحي وسارة العجيري.

آخر الأخبار