البرلمان العربي يدين نصب الاحتلال الإسرائيلي برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك
Add as Preferred Source on Googleدان البرلمان العربي اليوم الثلاثاء بأشد العبارات قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي بنصب برج على السور الغربي للمسجد الأقصى المبارك ووضع كاميرات مراقبة عليه.
وطالب البرلمان العربي فى بيان ب"تدخل دولي عاجل" لوضع حد فوري للانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى واتخاذ الإجراءات والسبل لإيقاف هذه الانتهاكات ووقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.
وحمل القوة القائمة بالاحتلال تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود في استفزاز مشاعر المسلمين على مستوى العالم أجمع وتوسيع دائرة العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.
وقال البرلمان أن هذه إلاجراءات "باطلة وغير شرعية وغير قانونية" وهي انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وقرارات اليونسكو في ظل ما تمر به فلسطين من حرب إبادة جماعية وانتهاكات بشتى الطرق من الكيان المحتل بما في ذلك التراث الثقافي والحضاري.
وأشار إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يستهدف تغيير الواقع التاريخي والسياسي والديموغرافي والقانوني لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها ومحاولة طمس الهوية العربية الفلسطينية.