طالب عدد من أعضاء المجلس البلدي وزيرة الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس بإعادة اختبارات متقديمي وظيفة محامي البلدية "ب" التي عقدت يوم السبت الماضي وذلك لأن الأسئله التي تضمنتها بعد وضعها من قبل جامعة الكويت كانت تعجيزيه ولم يحصل سوى 8 % من الطلبة على نسبة p. واكد الأعضاء خلال إنعقاد الجلسة على ضرورة إنصاف المتقدمين وعدم قتل طموحهم خصوصا أن هذه الوظيفة مغلقة منذ 18عاما، وكان الاعضاء الذين تقدموا بالطلب " ناصر الكفيف وعبدالله الهذال وفهد العبدالجادر ونصار العازمي وخالد مفلح المطيري". وأشار العضو العبدالجادر الى أن الاختبارات كانت تعجيزية حسب التحليلات واستطلاعات الرأي التي ركزت على نتائجها حيث نجح 531 متقدما من أصل 3000 فقط.بدوره طالب د.حسن كمال الوزيرة د. رنا الفارس بمراجعة الاختبارات وتقييمها من منطلق كونها أكاديمية سابقة، مشيرا الى ان الوظيفة تم فتح باب التقديم لها بعد اغلاقه ل 18سنة ويجب ان يتم استغلال الفرصة لتأهيل الكوادر الوطنية للالتحاق بها، مستنكرا الشكاوي التي وردت الى الاعضاء بشأن الاسئلة الخاصة بالاختبارات والتي ركزت على الجوانب الادارية بشكل كبير واستثنت الامور القانونية التي تعد اساس اختصاص محامي البلدية.