الأربعاء 24 يونيو 2026
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الاقتصادية

البورصة تكسب 94 مليون دينار ... والمؤشر يصعد 14.8 نقطة

Add as Preferred Source on Google
Time
الثلاثاء 28 مارس 2023
السياسة
كتب - أحمد فتحي:

عادت مؤشرات البورصة إلى الارتفاع في جلسة أمس بعد جلستين من التراجع، وذلك بالتزمن مع صعود أسواق المال الخليجية والعالمية مع ارتفاع أسعار النفط وسيطرة حالة من التفاؤل بين المستثمرين بشأن هدوء تداعيات أزمة افلاس بعض البنوك العالمية. لترتفع مؤشرات البورصة بشكل جماعي، بالتزامن مع ارتفاع 7 قطاعات يتقدمها قطاع منافع، لترتفع القيمة السوقية للشركات المدرجة في نهاية الجلسة بنسبة 0.2 في المئة وبنحو 94 مليون دينار من 44.868 مليار دينار إلى 44.963 مليار دينار. وزادت القيمة الرأسمالية للسوق الأول بنحو 82 مليون دينار وبنسبة 0.22 في المئة من 36.556 مليار دينار إلى 36.639 مليار دينار، وارتفعت القيمة السوقية للسوق الرئيسي بنسبة 0.14 في المئة وبقيمة 12 مليون دينار من 8.312 مليار دينار إلى 8.324 مليار دينار.
وحقق المؤشر العام مكاسب بنسبة 0.2 في المئة وبـ 14.8 نقطة ليرتفع من 7014.5 نقطة إلى 7029.38 نقطة، وارتفع السوق الأول بنسبة 0.22 في المئة وبنحو 17.5 نقطة من 7767.15 نقطة إلى 7784.7 نقطة.
كما صعد المؤشر الرئيسي بنسبة 0.14 في المئة وبنحو 7.9 نقطة من 5517.61 نقطة إلى 5525.5 نقطة، وزاد المؤشر الرئيسي 50 بنسبة 0.13 في المئة وبـ 7.3 نقطة من 5601.4 نقطة إلى 5608.7 نقطة.
آخر الأخبار