"التعليم العالي" شاركت بالملتقى التعليمي لطلاب "الثانوي"
Add as Preferred Source on Googleشاركت وزارة التعليم العالي بالملتقى التعليمي للمناطق التعليمية ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية لمدارس الثانوية الحكومية في فبراير الجاري، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية، بهدف تعريف الطلبة والطالبات المتوقع تخرجهم هذا العام بشروط القبول في البعثات الخارجية.
وأوضح الفريق المتخصص من قسم التوجيه والإرشاد للطلبة والطالبات الراغبين بالالتحاق ببرامج الابتعاث الخارجي آلية التقديم للبعثات الخارجية السنوية والبعثات المتميزة وبعثات الإيفاد المباشر.
وشهد الملتقى تفاعلاً طلابياً من خلال توجيه بعض الأسئلة والاستفسارات، حيث تم تزويد الطلبة بكافة المعلومات بما يتعلق بالدراسة بالخارج، من خلال شرح توصيف التخصصات التي توفد لها الدولة، والتطرق للاختبار الوطني الموحد الذي يهدف إلى توحيد معايير القبول ولتكافؤ الفرص بين خريجي الثانوية للتخصصات الطبية والهندسية.
يذكر أن هذه االملتقيات التعليمية مستمرة حتى مطلع مارس المقبل لاستفادة أكبر شريحة ممكنة من الطلبة والطالبات، ولتوعيتهم وإرشادهم نحو المطلوب.