السبت 27 يونيو 2026
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

الجيش الكويتي يتسلَّم مُقاتلتي يوروفايتر "تايفون ترانش 3"

Add as Preferred Source on Google
Time
الجمعة 30 سبتمبر 2022
السياسة
أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش وصول الدفعة الثالثة من طائرة اليوروفايتر تايفون إلى أرض الوطن من طراز "تايفون ترانش 3" معززة الجاهزية القتالية للقوة الجوية الكويتية.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بـ"رئاسة الأركان" في بيان صحافي أول من أمس إن هذه النوع من الطائرات يعد من أحدث المقاتلات متعددة الأدوار، ويتميز بقدرات حربية إلكترونية وقدرة استجابة عالية السرعة.
وذكرت أن هذه الدفعة عبارة عن طائرتين من أصل 28 طائرة تم البدء في تسليمها للقوة الجوية مؤخرا كثمرة لمشروع ستراتيجي شامل يمثل نقلة نوعية في جاهزية القوة الجوية الكويتية القتالية، حيث حققت الطائرات المستلمة 100 ساعة طيران.
وأشارت الى إقامة حفل لاستقبال الدفعة الثالثة حيث حطت الطائرتان في قاعدة علي السالم الجوية التابعة للقوة الجوية، بحضور آمر القاعدة العميد الركن طيار ظافر العجمي، والسفير الإيطالي لدى الكويت كارلو بالدوتشي، والملحق العسكري الإيطالي العقيد سالفاتوري فيرارا، وعدد من ضباط القوة الجوية.

إحدى الطائرتين المُقاتلتين في قاعدة علي السالم الجوية

آخر الأخبار