أعلنت الحكومة الألمانية الاستحواذ رسميا على اكبر شركة للطاقة في ألمانيا (أونيبر) والتمسك بخطة رفع اسعار الغاز ابتداء من اكتوبر المقبل رغم الانتقادات الموجهة للخطة.وقال وزير الاقتصاد الاتحادي روبرت هابك في تصريح ان حكومة برلين ستدفع 8 مليارات يورو (8 مليارات دولار) لتصبح اكبر مساهم في الشركة المملوكة للحكومة الفنلندية بنسبة 99 بالمئة عازيا هذه الخطوة الى ان حكومة بلاده ستكون بذلك أمنت تزويد الشركات والمعامل والمستهلكين بالطاقة اللازمة.وفور اتخاذ القرار هوت اسهم (أونيبر) في البورصة الألمانية بمدينة (فرانكفورت) بنسبة 21 بالمئة لتبلغ قيمة السهم الواحد 314ر3 يورو.وقدمت الحكومة الألمانية في يوليو الماضي مساعدات مالية للشركة التي تعد من اكبر المستوردين للغاز الروسي الا ان ذلك لم يعفها من تكبد خسائر بقيمة 12 مليار يورو (12 مليار دولار) وذلك في النصف الاول من العام الحالي.