السعودية تجدد المطالبة بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في غزة
Add as Preferred Source on Googleالرياض، عواصم - وكالات: جددت السعودية المطالبة بالحد من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، وحذر مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز من تصاعد العمليات العسكرية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين"، وأشاد المجلس بمخرجات الدورة ال41 لمجلس وزراء الداخلية العرب، مؤكدا حرص المملكة الدائم على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في المجالات كافة، بما يسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والازدهار بالمنطقة.
من جانبه، تعهد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيره الأميركي أنتوني بلينكن هاتفيا، مواصلة التنسيق الوثيق مع الفلسطينيين وغيرهم من الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن سبل حل الصراع في غزة والإعداد لمرحلة ما بعد النزاع. وشكر الوزير بلينكن نظيره السعودي على المساعدات الإنسانية السخية التي قدمتها السعودية للفلسطينيين، وشدد على التزام الولايات المتحدة بتحقيق السلام الدائم من خلال إقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل.
في غضون ذلك، طلبت شركة الطائرات المروحية السعودية شراء نحو 120 مروحية من شركة "إيرباص" تشمل طرازات مختلفة، وتشمل الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها إيرباص مع "شركة الطائرات المروحية" السعودية، 120 طائرة هليكوبتر من شركة إيرباص من طرازات مختلفة، وسيتم تسليم المروحيات خلال السنوات الخمس إلى السبع المقبلة.