الرياض- وكالات: كشفت ثلاثة مصادر سعودية مطلعة عن ان المملكة تعتزم إرسال رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة لشركة "سبيس إكس"، لتصبح أحدث دولة خليجية تعزز العلاقات مع شركات الفضاء الأميركية الخاصة.وقالت المصادر التي اشترطت عدم الكشف عن هويتها الى وكالة" رويترز" إن اتفاقا تم توقيعه من دون إعلان في وقت سابق من هذا العام مع شركة "أكسيوم سبيس" في هيوستون الاميركية التي تنظم وتدير مهمات خاصة إلى الفضاء على متن مركبة فضائية أميركية.وبموجب الاتفاق، سينطلق رائدا الفضاء السعوديان على متن الكبسولة "كرو دراغون" في رحلة إلى محطة الفضاء الدولية لنحو أسبوع أوائل العام المقبل. وسيكون الاثنان أول سعوديين يذهبان إلى الفضاء على متن مركبة فضائية خاصة.