السبت 27 يونيو 2026
39°C
أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان د. خالد الصالح عودة مرضى السرطان من رحلة العمرة الـ21 التي ينظمها صندوق مرضى السرطان التابع للجمعية كل عام تحت عنوان «النفس المطمئنة».
وقال الصالح في تصريح صحافي أمس، إن رحلة العام ضمت 28 معتمرا من مرضى السرطان، وانطلقت في الفترة من 31 يناير إلى 3 فبراير الجاري، مؤكدا اهمية مناسك العمرة
لدعم المرضى نفسيا ومعنويا، إذ أثبتت الدراسات أهمية العمرة في تحسن نوعية حياة المرضى والتخفيف من أعراض المرض.
وأضاف أن هذه الرحلة الإيمانية تعتبر دليلا على استمرار الصندوق بمساعدة مرضى السرطان بشتى السبل والإمكانيات المتاحة له ماديا ومعنويا، لافتا إلى توفير فريق طبي وتمريضي لمرافقة المعتمرين أثناء رحلة العمرة، فضلا عن توفير
فريق إداري يعمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجه المعتمرين.