الخميس 25 يونيو 2026
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
العتيقي ترأس اجتماع لجنة إعداد ستراتيجية النفط "2024-2028"
play icon
الاقتصادية

العتيقي ترأس اجتماع لجنة إعداد ستراتيجية النفط "2024-2028"

Add as Preferred Source on Google
Time
الأحد 18 فبراير 2024
hani

وزير النفط شدد على تطويرالقطاع لتعزيز التنمية المستدامة

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتورعماد محمد العتيقي اجتماع اللجنة المكلفة بإعداد استراتيجية وزارة النفط الخمسية في مبنى وزارة النفط صباح امس ، وحضر الاجتماع أعضاء لجنة إعداد استراتيجية الوزارة المشكلة من وزارة النفط والمعهد العربي للتخطيط، بحضور رئيس اللجنة وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح ونائب رئيس اللجنة الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح، وأعضاء اللجنة من المعهد العربي للتخطيط برئاسة مدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور عبدالله الشامي وأعضاء اللجنة من المعهد. وقالت الوزارة في بيان ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور عماد محمد العتيقي استمع إلى شرح قدمه أعضاء اللجنة حول سير العمل في استراتيجية الوزارة (2024 -2028)، والتي تتوافق مع رؤية دولة الكويت لعام 2035 لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة ترسخ الاستقرار والرخاء، حيث قام أعضاء اللجنة من المعهد العربي للتخطيط بتقديم عرض تقديمي حول الاستراتيجية المحدثة لوزارة النفط.
وشدد الوزير خلال اللقاء على ضرورة أن تتبع استراتيجية وزارة النفط الجديدة أفضل الممارسات المتبعة في التخطيط الاستراتيجي بهدف توفير خارطة طريق شاملة ومتكاملة لتحقيق الأهداف الموضوعة، وأن تكون متناغمة مع رؤية واستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لعام 2040.
وأكد على أهمية الاستراتيجية في تنظيم العمل داخل وزارة النفط واستثمارها في تعزيز قدرات العاملين في الوزارة وتنمية الشعور بالمسؤولية تجاه وطنهم، معربا عن آمله في أن يتم إطلاقها قريباً.
وأشاد العتيقي بالدور الحيوي الذي تلعبه وزارة النفط في الحفاظ على مواردنا النفطية عبر الاستثمار الأمثل للثروة النفطية وتطوير صناعتها بما يعزز التنمية المستدامة لدولة الكويت.

آخر الأخبار