السبت 27 يونيو 2026
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

"الكهرباء" تدشن أول محطة تحويل رئيسية في "المطلاع"

Add as Preferred Source on Google
Time
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
السياسة
كتب - محمد غانم:

دشن الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة م.مطلق العتيبي امس تشغيل أول محطة تحويل رئيسية في مدينة المطلاع جهد 400 كيلوفولت.
وقال العتيبي في تصريح صحافي إن افتتاح هذه المحطة الرئيسية يتبعه تشغيل عدد من المحطات في مدينة المطلاع، مؤكدا أهمية ترشيد الاستهلاك وكفاءة التكييف والأجهزة الكهربائية.
واوضح أن سعة المحطة 400 كيلو فولت تحمل الرقم z1 ويتبعها في الأسبوع الأول من الشهر المقبل 3 محطات أخرى سيكون مجموع قدرتها حوالي 2000 ميغاواط.
من جانبها، اوضحت مصادر مطلعة بالوزارة ان التنسيق جار مع "الرعاية السكنية" لايصال التيار الكهربائي والمياه للمدن الجديدة لاسيما المطلاع، مشيرة الى ان هناك عددا من المشاريع الخاصة بالمدينة والمدرجة على خطة الوزارة وفي مراحل مختلفة من الطرح خاصة بمرافق الكهرباء سيتم تنفيذها.
آخر الأخبار