السبت 27 يونيو 2026
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
بدء اجتماع رباعي بالقاهرة بمشاركة أميركية قطرية إسرائيلية لمناقشة التهدئة بغزة
play icon
الدولية

بدء اجتماع رباعي بالقاهرة بمشاركة أميركية قطرية إسرائيلية لمناقشة التهدئة بغزة

Add as Preferred Source on Google
Time
الثلاثاء 13 فبراير 2024
toghian

أفاد وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، ببدء اجتماع رباعي بالقاهرة بمشاركة قطرية أميركية إسرائيلية لمناقشة التهدئة في قطاع غزة.

ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" عن مصدر مصري رفيع المستوى، لم تكشف عن هويته أن الاجتماع يبحث الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين ووقف إطلاق النار بقطاع غزة".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت هيئة البث العبرية (رسمية) أن وفدا إسرائيليا غادر تل أبيب، يضم رئيس المخابرات "الموساد" ديفيد بارنياع ورئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار والمسؤول عن ملف المختطفين والمفقودين بالجيش الإسرائيلي نيتسان ألون.

وأشارت إلى أن الوفد الإسرائيلي "سيشارك في اجتماع مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني".

ويبحث الاجتماع، وفق الهيئة، صفقة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس" ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

آخر الأخبار