تزكية "أسواق المال" لعضوية مجلس إدارة "الأيسكو"
Add as Preferred Source on Googleأعلنت هيئة أسواق المال تزكيتها لمنصب عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيسكو" وممثلة لجنة الأسواق النامية والناشئة في مجلس الإدارة لسنتين (2024 - 2026) للمرة الثانية على التوالي.
وقالت الهيئة في بيان إن لجنة الأسواق النامية والناشئة في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية تعتبر أكبر لجان المنظمة ويبلغ عدد أعضائها 115 عضوا من الدول يشكلون 75 في المئة من الأعضاء العاديين والمراقبين.
وأوضحت أن اللجنة تهدف إلى تطوير وتعزيز فاعلية الأسواق المالية الناشئة من خلال وضع الضوابط والمعايير التي من شأنها رفع كفاءة تلك الأسواق وتوفير برامج تدريبية للدول الأعضاء.
وذكرت الهيئة أنها تطمح إلى فتح آفاق جديدة من التعاون والاطلاع عن كثب على تجارب ممثلي الأسواق المتقدمة في مجالات تنظيم أسواق المال والرقابة عليها والأدوات الاستثمارية الجديدة والمتطورة والاستفادة من مشاركة مجلس إدارة منظمة (الأيسكو) في العديد من المنظمات والجهات الدولية.
وأكدت أن الهدف من تلك العضوية الاستفادة من تبادل الخبرات مما سيساهم ببالغ الأثر في تلبية الطموحات الرقابية والتشريعية في السوق المالي الكويتي وتحقيق الرؤى الاقتصادية المستقبلية والعمل ضمن أهداف رؤية الكويت 2035.