السبت 27 يونيو 2026
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

"تكنولوجيا المعلومات" ينظم ورشة للتعريف بالمهارات الرقمية

Add as Preferred Source on Google
Time
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
السياسة
استكمالاً لورش العمل المختلفة التي يقيمها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بشكل دوري ووفق برنامج زمني دقيق، لتفعيل آليات التحول الرقمي في البلاد، أقام الجهاز ورشة بعنوان "التعريف بإطار المهارات لعصر المعلومات"، بالتعاون مع شركة "ديلويت"، وبمشاركة وحضور عدد من قياديي وممثلي مختلف الجهات الحكومية .وأكد نائب المدير العام للمشروعات الوطنية في الجهاز د. عمار الحسيني في كلمة له في افتتاح الورشة أهمية تدريب الكوادر الوطنية في القطاع الحكومي، باعتباره أمرا ضروريا وحتميا لنجاح خطط التحول الرقمي في مختلف القطاعات.ولفت الحسيني إلى أن الورشة تستهدف تعزيز الجهود لوضع خطة متكاملة لبناء الإطار الوطني للمهارات الرقمية، لتحقيق الاستفادة القصوى من البيانات المتاحة وتكنولوجيا المعلومات في رقمنة الخدمات الحكومية، ما ينعكس ايجاباً على تطوير القدرات الحالية والاحتياجات المهنية للعاملين في القطاع الحكومي. وذكر أن الاحصائيات والدراسات الحديثة تشير إلى نمو الانفاق على تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 4.5 % سنوياً، وتوقعت أن يصل إلى 171.3 مليار دولار هذا العام مع تزايد التحول الرقمي للشركات وسط الوباء، لافتاً الى مشروع الاطار الوطني للمهارات الرقمية والذي تم ادراجه بخطة التنمية وخصصت له ميزانية، ليوفر المعطيات والمؤشرات اللازمة لكل مهارة رقمية على حده، ويربطها بمعايير خاصة لقياس مستوى الأداء لموظفي القطاع الحكومي، مشيراً إلى أن الجهاز المركزي اعتمد إطار SFIA لرصد المهارات الوطنية الرقمية للموظفين، والذي يعد الأكثر انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لتحقيق رؤية كويت جديدة 2035.
آخر الأخبار