كتب ـ رائد يوسف وعبدالرحمن الشمري: في انتظار الجلسة الأولى التي تلي حكم المحكمة الدستورية بإعادة مجلس 2020 مجدداً بعد حله في أغسطس الماضي، عقد مكتب مجلس الأمة اجتماعاً، أمس، برئاسة الرئيس مرزوق الغانم، وبحضور أحمد الشحومي وفرز الديحاني وعبيد الوسمي وأحمد الحمد، تطرق إلى الوضع السياسي بشكل عام، والتحضيرات اللازمة لعقد الجلسة الأولى المتوقع أن تكون منتصف الأسبوع المقبل، في حال تم الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة.وفي إشارة الى معاودة المجلس العائد بحكم المحكمة مباشرة مهامه، تعقد اللجنة التشريعية اليوم اجتماعاً لمناقشة الاقتراح بقانون في شأن المفوضية العليا للانتخابات، كما تجتمع لجنة الشؤون الداخلية لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، فيما تجتمع اللجنة المالية غداً وسط توقعات باكتمال النصاب، وآمال بإنجاز تقارير شعبية يمكن إضافتها إلى الجلسة المقبلة التي تستهل بأداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، في حال لم يُساهم نواب المعارضة بإجهاض الجلسة والجلوس على مقاعد الوزراء.