السبت 27 يونيو 2026
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الأولى

رئيس الإمارات يُرتب بيت الحكم في أبوظبي

Add as Preferred Source on Google
Time
الخميس 30 مارس 2023
السياسة
أبوظبي، عواصم- وكالات: رتب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، بيت الحكم في أبوظبي، إذ أصدر ثلاثة مراسيم تضمنت تعيين نجله خالد ولياً لعهد أبوظبي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" التي أوضحت أن القرار جاء بموافقة المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات.وإذ عين الشيخ محمد بن زايد شقيقيه الشيخين هزاع وطحنون نائبين لحاكم أبوظبي، أصدر مرسوماً أميرياً بإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، برئاسة ولي العهد في الإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد.على صعيد آخر، أعرب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد عن تمنياته للأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، بدوام التوفيق والنجاح من أجل تعزيز منظومة العمل الخليجي المشترك وتحقيق أهدافها السامية، نحو المزيد من الترابط والتعاون والتكامل بين دول المجلس وتلبية تطلعات شعوبها الشقيقة في التقدم والتنمية والرخاء.وذكرت الأمانة العامة لمجلس التعاون في بيان أن ذلك جاء لدى استقبال رئيس الإمارات الأمين العام للمجلس في مجلس قصر البطين بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، موضحة أن الشيخ محمد بن زايد رحب بالأمين العام وهنأه بتوليه مهامه الجديدة، متمنياً له ولجميع العاملين في الأمانة العامة لمجلس التعاون دوام التوفيق والنجاح، من أجل تعزيز منظومة العمل الخليجي المشترك وتحقيق أهدافها السامية نحو المزيد من الترابط والتعاون والتكامل بين دول المجلس، وتلبية تطلعات شعوبها الشقيقة في التقدم والتنمية والرخاء.
آخر الأخبار