واشنطن- وكالات: تمكن علماء من رصد وتوثيق أكثر شعاع ضوء سطوعا شُوهد في الفضاء على مدى التاريخ، وفق لموقع "ساينس أليرت". وكان انفجار أشعة "غاما" الذي حدث في نظامنا الشمسي مؤخرا شديد السطوع لدرجة أنه أدى إلى تعمية أجهزة أشعة "غاما" في الفضاء مؤقتا، وفقا لما نقله موقع "ساينس أليرت"، عن وكالة "ناسا" للفضاء. ووفقا للموقع، يقول العلماء إن انفجار أشعة "غاما"، الذي يعد أقوى أنواع الانفجارات في الكون، كان أكثر سطوعا 70 مرة من أي حدث تم تسجيله سابقا، ويحدث مرة واحدة فقط كل 10000 عام. ويعد هذا الانفجار الكوني أو انفجار أشعة غاما أحد أعظم انفجارات الطاقة التي تحدث في الكون.وانفجار أشعة "غاما"، حسبما ذكر الموقع، هو في الأساس يعتبر أول نَفَس للثقب الأسود في الوجود. وعندما يقترب نجم فائق الكتلة من نهاية حياته، عندما لا يولد وقودا كافيا في نواته لدعم كتلته الهائلة، ينهار مكونا ثقبا أسودا.