صنعاء، عواصم - وكالات: كشف المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ، عن رغبة الولايات المتحدة الأميركية في تمديد الهدنة باليمن ستة أشهر، قائلا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إن "هناك بعض المؤشرات الإيجابية. في الحقيقة هناك هدنة سارية منذ 2 أبريل الماضي، ويتم تمديدها كل شهرين". وتابع: "أعتقد أننا جميعاً، بما يشمل الشعب اليمني وأطراف الصراع، نشعر بمزيد من الأمل الآن. نحن بحاجة إلى الانتقال إلى المستوى التالي، ليس فقط لتجديد الهدنة لشهرين، ولكن لهدنة أوسع، ربما لمدة ستة أشهر، وهذا ما تود واشنطن أن تراه"، لافتا إلى أن هناك "تحركات للحوثيين ضد شروط الهدنة، سواء من خلال إعاقة دخول النفط أو الهجمات في تعز"، داعياً الحوثيين إلى فتح الطريق في تعز.