وزير الخارجية: أدام الله على وطننا الأمن والاستقرار
Add as Preferred Source on Googleبحث مع مسؤول صيني أوضاع المنطقة والعدوان على غزة
احتفلت وزارة الخارجية أمس بالأعياد الوطنية لدولة الكويت بحضور وزير الخارجية عبدالله اليحيا ونائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر ومساعدي الوزير ومنتسبي وزارة الخارجية.
وأعرب وزير الخارجية في بيان بهذه المناسبة عن تمنياته للجميع بموفور الصحة والعافية وأن يديم على بلدنا العزيز نعمة الأمن والاستقرار والازدهار وأن يعيد هذه المناسبة العزيزة على بلدنا الحبيب بالخير واليمن والبركات في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.
من جهة أخرى، بحث وزير الخارجية عبدالله اليحيا في ديوان عام الوزارة مع مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية وانغ دي بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى البلاد علاقات الصداقة التارخية بين البلدين وسبل تطويرها.
وقالت "الخارجية" في بيان لها أمس إن اللقاء تناول عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الكويت والصين، وبحث أطر مجالات التعاون الثنائي المتعددة في إطار مسيرة الشراكة الستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين على الصعد كافة، والتنسيق المتبادل بما يحقق المصالح المشتركة في المحافل الدولية المختلفة.
وأوضَحت أن اللقاء بحث أيضاً آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تم تبادل وجهات النظر تجاه تطورات الأوضاع في المنطقة ومن ضمنها المستجدات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.
وأفادت أن اللقاء استعرض مستجدات الجهود الرامية إلى إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين الكويت والعراق لما بعد العلامة 162، إضافة لعدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
الحرس الوطني يفرج عن الموقوفين انضباطياً
بتوجيهات من رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف؛ أصدر وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي قرارا بالإفراج عن العسكريين الموقوفين بعقوبات انضباطية، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير، حتى يتمكنوا من قضاء فترة الأعياد بين ذويهم.