نيويورك - كونا: أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد أهمية الشراكة الستراتيجية والصداقة التاريخية التي تجمع الكويت والولايات المتحدة والروابط الخليجية - الأميركية المتينة.جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية أول من أمس، في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.وتناول الاجتماع بحث سبل تعزيز الشراكة الستراتيجية وتنمية التعاون في مجمل القطاعات السياسية والأمنية والاقتصادية والتصدي للتهديدات المشتركة، في حين جدد وزير الخارجية الأميركي التزام بلاده بأمن الخليج العربي واستقراره. من جانب آخر، شارك الوزير الناصر، في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير خارجية روسيا، وكذلك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة السبعة والسبعين والصين، الى جانب مشاركته في اجتماع وزراء خارجية «الخليجي» والعراق ومصر والاردن واليمن مع وزير الخارجية الأميركي، والذي تناول الاجتماع سبل تطوير العلاقات العربية - الأميركية ومخرجات قمة جدة للأمن والتنمية.وكان الشيخ د.أحمد الناصر اعلن يوم الخميس الماضي، تأييد الكويت لطلب دولة فلسطين التقدم لعضوية في الأمم المتحدة كدولة كاملة الأهلية، وذلك في الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال الخاصة بفلسطين. الى ذلك، رفض الشيخ د.أحمد الناصر «المحاولات الدنيئة والفاشلة لربط الإسلام بالإرهاب»، داعيا الدول الإسلامية والمجتمع الدولي للتصدي لها وردعها، وذلك خلال مشاركته في الاجتماع السنوي التنسيقي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي. وثمن تبني الجمعية العامة قرارا باعلان الـ15 من شهر مارس من كل عام يوما عالميا لمكافحة ظاهرة الاسلاموفوبيا.